بدء مرحلة تقييم المترشحين للفوج الثاني من الدفعة الأولى ببرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص”اعتماد”

بدء مرحلة تقييم المترشحين للفوج الثاني من الدفعة الأولى ببرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص”اعتماد”

بدأ البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص”اعتماد” مرحلة تقييم طلبات الترشح للإنضمام للفوج الثاني من الدفعة الأولى من البرنامج والمخطط لها ان تبدء في نهاية مايو، حيث سيكون على المرشحين تخطي عددٍ من الاختبارات والمقابلات للانضمام للبرنامج. ويستهدف البرنامج في الفوج الثاني من الدفعة الاولى 250 مشاركًا من كبرى الشركات العاملة في القطاع الخاص. حيث يهدف البرنامج لتدريب وتأهيل 10 آلاف عُماني من العاملين في القطاع الخاص ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإشرافية من خلال برنامج متخصص تم تصميمه بالشراكة مع مؤسسات ومراكز عالمية ومحلية ذات خبرة في صقل المهارات الإدارية وتدريب القيادات.

حيث خضع المترشحون لعددٍ من الاختبارات التي عملت على تقييم القدرات العامة والتفكيرية وقدرة المترشح على التعامل مع المعلومات والبيانات والأنماط المكتوبة، بالإضافة للمهارات الشخصية والعمل ضمن الفريق وإدارة المهام، واللغة الإنجليزية والقدرة على التواصل وتلقي المعلومات، وعدد من المهارات الإدارية. وستستمر مرحلة التقييم خلال هذا الاسبوع مع باقي المرشحين للبرنامج وسوف علما بأنه سيكون هناك مركز تقييمي آخر في الكلية التقنية بصلالة

وسيتم اختيار المقبولين في الفوج الثاني بحسب نتائج الاختبارات والمقابلات وذلك لاختيار أفضل 250 مترشح للمشاركة في البرنامج.

الجدير بالذكر بأن 250 متدرب من المشاركين في الفوج الأول من الدفعة الأولى يستكملون الدراسة في المسار التدريبي الذي انطلق في نهاية ديسمبر 2019، حيث أنهى نصفهم المسار التدريبي باختتامهم الوحدة الثالثة والأخيرة من المحتوى التدريبي “قيادة التغيير والتعاون” وستنهي باقي المجموعات الدراسة تباعاً خلال الأسابيع التالية من شهري مارس وأبريل 2020.

وتشرف وزارة القوى العاملة على تنفيذ البرنامج بينما تدعم وحدة دعم التنفيذ والمتابعة سير المبادرة وتتابعها.